fbpx

معايير تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان

معايير تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان

إن الحملات التسويقية، أو حملات التسويق الإلكتروني من أكثر الطرق التي تستطيع من خلالها أن تصبح لك مكانة بين المنافسين، ليس ذلك فقط بل هي الطريقة التي تستطيع أن تقيم من خلالها أن تصل إلى الفئة التي تقوم باستهدافها، وتحقق الأرباح والمبيعات والانتشار، وما يتم اتباعه في التسويق الإلكتروني هي الحملات التسويقية، هذه الحملات تشمل المنصات، والمحتوى، والفئة التي تقوم باستهدافها، ولكن عليك أن تعلم أن تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان هو من أهم الاستراتيجيات التي يجب أن تقوم بها كي تتعرف على ما توصلت إليه، وما ينبغي أن تكون وصلت إليه بالفعل، وأبرز نقاط الضعف أو المشكلات التي يمكن أن تكون طرأت على الحملة التسويقية الخاصة بك وتحاول أن تتغاضى عنها فيما بعد.

معايير تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان

هناك مجموعة من المعايير التي تتم بناء عليها تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان وذلك لأن تقييم الحملات الإلكترونية بشكل عام ليس على مستوى رمضان من الأنشطة الهامة التي يجب أن تقوم بها كل مؤسسة من المؤسسات، وذلك من أجل التعرف على ما تمكنت من تحقيقه من نجاحات، وأبرز الإخفاقات التي تعرضت إليها هذه الحملات، وتحاول أن تقوم بالتغاضي عن هذه الإخفاقات في الحملات التي تليها، من أهم المعايير التي يمكن أن تقييم بناء عليها الحملات التسويقية ما يلي:

مؤشرات الزوار:

أحد العناصر التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها في أن تقيم أداء الحملات هي مستوى الزوار. سواء إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك خلال شعر رمضان، أو بالاعتماد على أن تتعرف على عدد الزيارات التي يمكن أن تصل إليها الحملات التسويقية المدفوعة التي قمت بها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز ما يمكن أن تطلع عليه كي تتمكن من التعرف على أبرز نقاط القوة الحملة التسويقية التي تقوم بها، هي المصادر التي أتت من خلالها الزيارات عبر الموقع الإلكتروني، وذلك يعيني على أن تتعرف على أهم مصادر الزيارات، وبالتالي أهم القنوات التي يجب أن تقوم بالتركيز عليها من أجل جذب أكبر عدد من العملاء أو الزوار إلى موقعك.

العائد:

لابد أن تكون الحملة التسويقية التي قمت بها لها تكلفة مالية ما، ولذلك عليك أن تقوم بعملية تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان بناء على ما تمكنت من تحقيقه من أرباح، بعد أن تتمكن من أن تقوم بطرح أو اختصام كمية الأموال التي قمت بضخها في هذه الحملة التسويقية، كي تتمكن من النهاية من معرفة الصافي الربحي لهذه الحملة.

بعد أن تتعرف على مقدار المبيعات التي تمكنت من تحقيقها. للمنتج أو الخدمات عبر الحملة الإعلانية التي قمت بتدشينها. عليك أن تهتم جيدا بما كان يجب أن تقوم بتحقيقه من أرباح. وما تمكنت من تحقيقه بالفعل، كي تتعرف إذا كانت هذه الحملة بالفعل ناجحة على المستوى المادي أم لا.

تحول الزوار إلى عملاء فعليين:

عليك أن تعلم جيدًا أن تقييم الحملات الإعلانية يمكن أن يكون من أهم العناصر التي يمكن أن يتم قياسه عليها هي كم النسبة التي تمكنت من أن تقوم بتحويلها من مجمل عدد الزوار الذين أتوا إلى الموقع الخاص بك، وتم بالفعل تحويلهم إلى عملاء، أي قاموا بطلب الخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه، وما هي نيتهم في أن يصبحوا بالفعل عملاء دائمين يمكن أن يستفيدوا من هذه الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها مرة أخرى منها أم لا.

ترتيب الموقع في محركات البحث:

إن الموقع الإلكتروني أحد أهم العناصر التي يمكن أن تحدد منها. وتقييم الأداء العام إلى الموقع أو الحملة التسويقية. التي تقوم بشنها، ومن أهم ما يمكن أن تتعرف على نجاح أو تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان هي أن تصل إلى ترتيب الموقع الإلكتروني بالكلمات التي تمكنت من استهدافها عبر الاستراتيجيات التسويقية خلال شهر رمضان، وبالإضافة إلى معرفة التأثير الذي يمكن أن يكون حدث على النتائج الترتيب السابق إلى العناوين أو الكلمات التي كانت من قبل.

عدد ظهور الموقع في محركات البحث:

واحدة من النتائج التي يمكن من خلاله أن تقييم أداء الحملة التسويقية أيضًا. هي عدد مرات الظهور التي تمكن الموقع الخاص بك من الحصول عليها. وبالتالي التعرف على كم النقرات التي تمكن من الحصول عليها مقابل كل ظهور. وبالتالي يمكنك أن تقوم بالوصول إلى المعدل المئوي الخاص بأداء موقعك من هذه الناحية. أي نسبة الظهور مقابل النقرات التي تمت على الإعلانات أو الروابط الخاصة بموقعك.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول تقييم أداء الحملات التسويقية لمشروعك خلال شهر رمضان. يمكنك التواصل معنا الآن والحصول على الخدمة على يد فريق متميز يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال.

شارك

هل تريد إشهار موقعك في محركات البحث المختلفة؟ احصل على خدمات ال SEO الآن مع رايزهب

ما هي شركة رايزهب وأين مقرها؟

رايزهب هي إحدى أهم شركات التسويق الرقمي في الوطن العربي بخبرة أكثر من عشر سنوات، وبفريق عمل احترافي وسابقة أعمال قوية تقدم لك باقة من أهم خدمات التسويق الرقمي، لنكون شركاءك في النجاح برواجٍ أفضل لموقعك، وانتشارٍ أشمل لخدماتك أو منتجك. مقرها: دبي – الإمارات العربية المتحدة

ما الخدمات التي تقدمها شركة رايزهب؟

لدينا فريق متميز ومتكامل، يسعى جاهدًا ليس فقط لتحقيق النتائج التي ترضيك، بل للنتائج التي تبهرك وتفوق توقعاتك، فخبرتنا، واستراتاجيتنا الحديثة التي نستخدمها جعلنا الأفضل ومن الخدمات التي نقدمها: إشهار المواقع SEO
خدمات تحسين السمعة
البراندنج وخدمات الديزاين
كتابة وإدارة المحتوى
إدارة الإعلانات SEM
إدارة السوشيال ميديا
خدمات تصميم المواقع
خدمات الترجمة
خدمات التسجيل الصوتي
خدمات الكول سنتر
خدمات إدارة المبيعات
خدمات الموشن جرافيك
خدمات الأبحاث والتقارير.

كيف يمكن التواصل مع رايز هب؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: info@raisehub.ae أو عبر الهاتف: 971545055087.

لماذا علينا أن نختار رايزهب عن غيرها؟

لأن النجاح غايتنا فلتجعلنا وسيلتك لتحقيق أهدافك، فنحن نمتلك فريق عمل قوي واحترافي، قدرة على تحقيق أهدافك، خبرة لأكثر من 10 سنوات.

هل لديكم أكثر من فرع بالوطن العربي؟

نعم ، لدينا العديد من الفروع بالوطن العربي، فرع دبي بالإمارات العربية المتحدة و فرع في المملكة العربية السعودية، وفرع بجمهورية مصر العربية.

- اطلب خدماتنا الآن

- تواصل معنا

احصل على خدمات رايزهب الآن

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.