هو الاسم أو العلامة التي يتم وضعها بنية تحديد هوية لبضائع أو خدمة أو شركة لكي يتميز هذا المنتج أو الخدمة عن غيره من المنتجات أو الخدمات الاخرى المقدم.
البراند هو الذي يضيف لك قيمة كبيرة للمنتج وهو الذي يجعل الجمهور أو العملاء يستخدمون المنتج الخاص بك. لأن العلامة التي تميزك عن الأخرين تعطي الثقة للجمهور في التعامل مع المنتج.
إذا نستنج من ذلك أن البراند أحد العوامل الرئيسية التي تساعدك على نجاح المنتج الخاص بك. لذا من الضروري أن تستعين بشخص له العديد من الخبرات والكفاءات التي تساعدك على عمل براند للمنتج أو الشركة الخاصة بك.
البراند الناجح من أهم العوامل التي تجعل العميل يتذكرك عند ذكر الاسم فقط فتحقق له الآتي:
– ميزة تتواجد لمنتجك تختلف عن المنتجات الأخرى.
– بناء الشخصية القوية لمنتجك.
– القيمة التي تكتسبها وتضيفها من خلال البراند.
كل هذه المزايا تظل عالقة في ذهن المستخدم، لذا من الضروري أن تقوم بعمل براند أو هوية للشركة أو المنتج الخاص بك من أجل بناء سمعة جيدة تساعدك على التواجد في السوق بشكل كبير.
البراندينج: هو مجموعة من الاساليب التي يتم استخدامها بشكل قوي في عمليات التسويق من أجل تحقيق الأختلاف والتميز عن الشركات المنافسة.
فالبراندينج يطرق إنطباع دائم في ذهن العملاء. لذلك يجب أن تعمل بشكل كبير على تجهيز كافة الخطوات الصحيحة والأساليب القوية التي تحقق لك التواجد بشكل قوي في السوق.
أهم ما يمكن أن يحققه لك البراندينج في السوق:
من الممكن أن تستفيد من عمل براندينج لمنتجك من خلال توافر العديد من المميزات الهامة منها الآتي:
– علامة تجارية متميزة ومتناسقة من حيث الألوان والتصميمات واللوجوهات.
– الولاء، هذه نقطة هامة للغاية حيث يساعدك في خلق علاقة قوية بينك وبين العملاء بشكل كبير مما يؤدي إلى اكتساب الثقة.
– قوة الاسم والسمعة التي يتركها لك البراندينج.
كيف تقوم بعمل BRANDING قوي؟
يمكنك عمل براندينج قوي ويحقق لك التفاعل من خلال التعرف على أهم الخطوات التالية:
– يجب أن تكون مميز عن الآخرين.
– التفوق يحقق لك تفاعل كبير.
– القيمة التي تضيفها للمنتج الخاص بك.
هذه خطوات تحتاج إلى وضع استراتيجية قوية من أجل أن يلمع اسم منتجك في السوق، لهذا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد من أجل تنفيذه.