fbpx

كيفية صياغة خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان؟

كيفية صياغة خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان؟

تحتاج عملية زيادة المبيعات للخدمات التي يتم تقديمها من قبل الشركات أو المشروعات إلى خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان، نتيجة كون شهر رمضان من أكثر الشهور التي يكون بها الطلب على المنتجات أو الخدمات، فهو من المواسم المميزة التي يمكنك الاستفادة منها على أكمل وجه، ولذلك عليك أن تهتم جيدًا بأن تقوم بوضع الخطة التي تعتمد على دراسة وتحليل الفئة التي تقوم بتحليلها بشكل جيد، كي تتمكن من توفير عناصر الجذب التي يجب أن يتم عرضها أمام العملاء والتي منها تستطيع أن تضمن تحقيق أفضل عائد من خلال هذه الخطة التسويقية.

أسس بناء خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان

هناك العديد من الأسس التي يجب أن تقوم بالاهتمام بها، والاعتماد عليها كي تتمكن بشكل مباشر من أن تقوم بصياغة الخطة التسويقية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بعملية زيادة المبيعات بشكل عام، وبناء على ذلك الأمر تسطيع بالنهاية من تحقيق المرجو من هذه الخطة التسويقية، خاصة أن بناء خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان غير أي من الشهور أو المواسم الأخرى، والتي تحتاج إلى مجموعة من التفاصيل المحدد التي تقوم بالاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية، ومن أهم هذه الأسس التي يتم بالاعتماد عليها بناء الخطط التسويقية ما يلي:

تحديد الأهداف:

ماذا تريد أن تحقق من هذه الخطة التسويقية؟ ماذا تريد أن تصل له من خلال هذه الخطة؟ هذه الأسئلة هي التي يمكن أن تراودك إذا كنت تقدم على خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان والتي يجب أن تكون أولى حلولها أن تقوم بوضع مجموعة من الأهداف التي يجب أن يتم تحقيقها من خلال هذه الحملات التسويقية، وعليك أن تعلم جيدًا أن هذه الأهداف التي ينبغي أن يتم تحقيقها من خلال هذه الحملة التسويقية يجب أن تكون بلا شك محددة، ومن أبزر هذه الصفات التي لابد أن تتميز بها هذه الأهداف ما يلي:

  • لابد أن تكون هذه الأهداف مناسبة من حيث ما يجب أن يصل إليه ويتم تحقيقه من بيعات أو انتشار متناسب مع حجم المنشأة أو المؤسسة التي تقوم بعمل الخطة التسويقية.
  • يجب أن تكون هذه الأهداف التي تتضمنها الخطة التسويقية قابلة إلى أن يتم قياسها.
  • الاهتمام بأن تكون أهداف قصيرة المدى، وأهداف طويلة المدى وأن يكون كل منها مترتب على الآخر.

معرفة تفاصيل الفئة المستهدفة:

من أهم حلقات الربط بين الخطة وكمية المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها هي الفئة التي تقوم باستهلاكها، ففهمها جيدًا تستطيع عبره أن يكون لديك أفضل عائد من خلال عمل خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان ولذلك لابد أن تهتم جيدًا بتحليل ودراسة الفئة التي تقوم باستهدافها، والتي تستطيع أن تقوم بالوصول إليها من خلال أي من منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

ليس ذلك فقط ما يمكن أن تصل إليه، بل عليك أن تعلم جيدًا بأن الفئة التي تقوم باستهدافها هي التي يمكن من خلالها أن تحقق ضمان توفير ما يجذبهم في الخطة، وبالتالي، ضمان توافر عناصر الجذب المرئية ونوعية المحتوى الذي تستطيع أن تقوم بتوفيره، ومن أهم هذه التفاصيل التي يمكن أن تقوم بتحليل الفئة المستهدفة بناء عليها ما يلي:

  • العمر.
  • المستوى الثقافي.
  • النوع.

إعداد المحتوى المميز:

أحد أهم العناصر التي يجب أن تقوم بتحديدها هي المحتوى الذي يتم الاعتماد عليه في هذه الخطة التسويقية التي يمكن أن تقتصر على نوع محدد من القنوات التي يمكن أن تقوم باستخدامها، أو يمكن أن تقوم بالاعتماد على عدد متعدد من المنصات التي تستطيع أن تقوم عبرها بأن تقوم بالترويج أو التسويق إلى الخدمات. وكتابة محتوى سوشيال ميديا لشهر رمضان.

ليس ذلك فقط بل يجب أن تهتم جيدًا بتوفير المحتوى ذو التناسق والذي يكون قادر على أن تقوم بجذب أكبر عدد من العملاء إليك، وبهذا تستطيع أن تحقق النجاح الذي ترغب به.

القنوات:

يحب أن تقوم بتحديد أهم القنوات التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل الترويج إلى منتجات أو خدماتك. حيث أن الخطة التسويقية يجب أن يكون بها القنوات التي يمكن أن يتم بالفعل تحديدها. من أجل أن تقوم بشن الحملة أو الخطة التي يتم الاعتماد عليها.

كما يجب أن تعلم أن كل قناة من هذه القنوات يجب أن يتم توفير المحتوى الذي يتناسب معها. سواء من حيث المحتوى الكتابي أو المحتوى الصوتي. كي تتمكن من التأثير على فئة المستهدفين الذين يتواجدون بكل منصة من هذه المنصات بالطريقة الصحيحة التي يرغبون بها. وهو أسس تحقيق النجاح الذي يمكن أن ترغب به.

تواصل الآن مع شركة رايزهب واحصل على خطة تسويقية لزيادة المبيعات في شهر رمضان. بناء على فريق مميز ويتمتع بالخبرة الكبيرة.

شارك

هل تريد إشهار موقعك في محركات البحث المختلفة؟ احصل على خدمات ال SEO الآن مع رايزهب

ما هي شركة رايزهب وأين مقرها؟

رايزهب هي إحدى أهم شركات التسويق الرقمي في الوطن العربي بخبرة أكثر من عشر سنوات، وبفريق عمل احترافي وسابقة أعمال قوية تقدم لك باقة من أهم خدمات التسويق الرقمي، لنكون شركاءك في النجاح برواجٍ أفضل لموقعك، وانتشارٍ أشمل لخدماتك أو منتجك. مقرها: دبي – الإمارات العربية المتحدة

ما الخدمات التي تقدمها شركة رايزهب؟

لدينا فريق متميز ومتكامل، يسعى جاهدًا ليس فقط لتحقيق النتائج التي ترضيك، بل للنتائج التي تبهرك وتفوق توقعاتك، فخبرتنا، واستراتاجيتنا الحديثة التي نستخدمها جعلنا الأفضل ومن الخدمات التي نقدمها: إشهار المواقع SEO
خدمات تحسين السمعة
البراندنج وخدمات الديزاين
كتابة وإدارة المحتوى
إدارة الإعلانات SEM
إدارة السوشيال ميديا
خدمات تصميم المواقع
خدمات الترجمة
خدمات التسجيل الصوتي
خدمات الكول سنتر
خدمات إدارة المبيعات
خدمات الموشن جرافيك
خدمات الأبحاث والتقارير.

كيف يمكن التواصل مع رايز هب؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: info@raisehub.ae أو عبر الهاتف: 971545055087.

لماذا علينا أن نختار رايزهب عن غيرها؟

لأن النجاح غايتنا فلتجعلنا وسيلتك لتحقيق أهدافك، فنحن نمتلك فريق عمل قوي واحترافي، قدرة على تحقيق أهدافك، خبرة لأكثر من 10 سنوات.

هل لديكم أكثر من فرع بالوطن العربي؟

نعم ، لدينا العديد من الفروع بالوطن العربي، فرع دبي بالإمارات العربية المتحدة و فرع في المملكة العربية السعودية، وفرع بجمهورية مصر العربية.

- اطلب خدماتنا الآن

- تواصل معنا

احصل على خدمات رايزهب الآن

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.